الصفحة الرئيسية
بحث مخصص
ألحان | ترانيم | كتب | تأملات | كنسيات | مجلات | مقالات | برامج
قالوا عن المسيح | اسئلة
الكتاب المقدس | دليل المواقع | كنوز التسبيح
أخبار مسيحية | ستالايت | أقوال الأباء | مواهب | إكليريكية | الخدمة | فيديو | قديسين
November 24, 2017
أخبر صديقك عن مسيحى إجعل مسيحى صفحتك الرئيسية صفحة مسيحى الرئيسية
قنوات مسيحية > قديسين > العذراء مريم

العذراء مريم

+ فتاة فقيرة ارتضدت لنفسها الأتعاب وأن تنعت بأبشع الألفاظ. وهبت كل حياتها من أجل عمل عظيم كلفها آلاماً نفسية لا تحتملها أى أم فى الوجود، أن تشاهد لحظات تعذيب و موت ابنها فى صمت من أجل خلاص أعدائه. آمنت بوعود تبدو مستحيلة و حفظت كل شئ فى قلبها. لذا استحقت أن تكون لؤلؤة السماء، فوق الجميع حتى الملائكة. و بدلاً عن الألفاظ الجارحة صارت مطوبة و شفيعة كل الخطاة و المدحورين. صارت مثالاً لكل معانى الجمال تلك المملوءة مجداً. حواء الجديدة أم القدوس.

+ أدهش عندما أنظرك تخدمين في الهيكل بطاعة واحتمال وانت مازلت طفلة صغيرة تحتاجي للرعاية وتحتاجي أن يخدمك الآخرين، وأكثر ما يدهشني هو خضوعك عندما أعلموك بأنك ستتزوجي برجل شيخ (يكبر عنك كثيراً) كيف لم تتذمري أيتها الفتاة الصغيرة ذات الاثني عشر سنة ؟! كيف لم تطالبي بفتى الأحلام الذي يقرب منك سناً وفكراً ؟! وكيف خضعت لتتزوجي بشيخ فقير لن تجدي معه إلا كل بؤس كل فقر كل تعب؟
وكيف قبلت بشارة الملاك الذي أعلمك أنك ستحبلين وأنت عذراء كيف آمنت بقوله على الرغم من استحالة الأمر؟!وكيف رضيت أيتها العفيفة الطاهرة البتول النقية أن ينظر إليك بنظرات إتهام وشكوك مميتة ؟! وكيف ظليت صامتة طول هذه الفترة كيف لم تخبري عما رأيتِ وما سمعتِ من الملاك وكيف لم تدافعي عن نفسك وكيف لم تتكبري أو تنتفخي ؟! كيف لم تنظري لنفسك على أنك أفضل من كل البشر الذين على وجه كل المسكونة؟! وكيف ذهبت بإتضاعك العجيب لتخدمي أليصابات بعد أن أخذت وعد بأن تصيري أم الله وبدأت فعلاً تشعري به في أحشائك؟!!وكيف بذلت ذاتك وخدمتيها بالرغم من أنك كنت في نفس ظروفها تقريبًا ولك نفس إحتياجها للراحة ؟!!وكيف لم تتذمري وأنت مطالبة أن تسافري إلى بيت لحم وأنت على وشك أن تضعي وليدك؟ كيف؟! وكيف رضيت أن تلدي في حظيرة غنم !!! كيف لم تطالبي بأن تلدي داخل قصر عظيم ؟! كيف يا أمي احتملت الهرب إلى مصر وأن تصيري منبوذة ومرفوضة من كثيرين؛ فلم يكن من السهل أن يقبلكم أي شخص وهو يعلم أنكم مطاردون من هيرودس الملك الشرير سافك دماء الأطفال الأبرياء؟!!
وكيف ظليت صامتة طول حياتك حتى وأنت واقفة متألمة تحت الصليب ؟! يا أمي أرى أنك قبلت من البداية أن تصيري أم الله لا لتأخذي كرامة لنفسك وإنما لتحققي مشيئة وقصد الله. وهذا أعظم ما يمكن أن يعيش لأجله الناس فليتني أتشبه بك يا من تشبهت بابنك يسوع الحبيب وأحيا لأعمل لا إرادتي بل إرادة الرب وحده.

إبحث فى المواضيع المنشورة

01

ولادة مريم العذراء ، دخولها الهيكل ، خطبتها:
وُلدت هذه العذراء بمدينة الناصرة حيث كان والداها يقيمان، وكان والدها متوجع القلب لأنه عاقر. وكانت حنة أمها حزينة جدًا فنذرت لله نذرًا وصلَّت إليه بحرارة وانسحاق قلب قائلة: "إذا أعطيتني ثمرة فإني أقدمها نذراً لهيكلك المقدس".


<< إقرأ المزيد

02

البشارة بميلاد المخلص ، ميلاد المخلص:
ظهر لها ملاك الرب جبرائيل قائلاً لها: "سلام لكِ أيتها المنعم عليها، الرب معكِ، مباركة أنت فى النساء" فلما رأته اضطربت من كلامه ، وفكرت : ما عسى أن تكون هذه التحية فقال لها الملاك : لا تخافي يا مريم ، لأنك قد وجدت نعمة عند الله ،وها أنت ستحبلين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع ؛هذا يكون عظيما ، وابن العلي يدعى ، ويعطيه الرب الإله كرسي داود أبيه ويملك على بيت يعقوب إلى الأبد ، ولا يكون لملكه نهاية ،فقالت مريم للملاك : كيف يكون هذا وأنا لست أعرف رجلا ؛فأجاب الملاك وقال لها :


<< إقرأ المزيد

03

العذراء فى الهيكل،ختان الطفل يسوع :
" ولما تمت ثمانية أيام ليختنوا الصبي سمي يسوع ، كما تسمى من الملاك قبل أن حبل به في البطن ولما تمت أيام تطهيرها ، حسب شريعة موسى ، صعدوا به إلى أورشليم ليقدموه للرب كما هو مكتوب في ناموس الرب : أن كل ذكر فاتح رحم يدعى قدوسا للرب ولكي يقدموا ذبيحة كما قيل في ناموس الرب : زوج يمام أو فرخي حمام وكان رجل في أورشليم اسمه سمعان ،


<< إقرأ المزيد

04

زيارة العائلة المقدسة مصر، هروب العائلة المقدسة إلى مصر :
أن ملاك الرب ظهر ليوسف في حلم قائلا : " قم وخذ الصبي وأمه واهرب إلى مصر وكن هناك حتى أقول لك، لان هيرودس مزمع أن يطلب الصبي ليهلكه" فأتي السيد المسيح له المجد مع يوسف ووالدته العذراء وسالومي وكان مرورهم أولا بضيعة تسمي بسطة وهناك شربوا من عين ماء فصار ماؤها شافيا لكل مرض ومن هناك ذهبوا إلى منية سمنود وعبروا النهر إلى الجهة الغربية. وقد حدث في تلك الجهة أن وضع السيد المسيح قدمه علي حجر فظهر فيه أثر قدمه فسمي المكان الذي فيه الحجر بالقبطي " بيخا ايسوس " أي


<< إقرأ المزيد

05

شفاعة العذراء مريم فى عرس قانا الجليل:
"وفي اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل ، وكانت أم يسوع هناك ؛ودعي أيضا يسوع وتلاميذه إلى العرس ولما فرغت الخمر ، قالت أم يسوع له : ليس لهم خمر ،قال لها يسوع : ما لي ولك يا امرأة ؟ لم تأت ساعتي بعد


<< إقرأ المزيد

06

عند الصليب :
كانت واقفة عند الصليب مع المريمات الآخريات والقديس يوحنا الحبيب "وكانت واقفات عند صليب يسوع ، أمه ، وأخت أمه ، مريم زوجة كلوبا ، ومريم المجدلية" كانت واقفة تسمع كلمات السَبَّ والإهانة والتعيير تجاه إبنها وحبيبها ومخلصها وإلهها يسوع المسيح ... من اليهود ورؤسائهم تاره "خلص آخرين وأما نفسه فما يقدر أن يخلصها، إن كان هو ملك إسرائيل فلينزل الآن عن الصليب فنؤمن" ، ومن الجنود تاره آخرى وكيف إقتسموا ثيابه وألقوا عليها قرعة؛ حتى اللصين اللذين كانا يلاقيان العقاب السليم على أخطائهم كانوا يُعيرانه، ((كيف يا أمي قد إحتملتي كل هذا؟؟؟)) 


<< إقرأ المزيد

07

فى العلية (بيت مارمرقس) ، حلول الروح القدس:
"ولما دخلوا صعدوا إلى العلية التي كانوا يقيمون فيها : بطرس ويعقوب ويوحنا وأندراوس وفيلبس وتوما وبرثولماوس ومتى ويعقوب بن حلفى وسمعان الغيور ويهوذا أخو يعقوب هؤلاء كلهم كانوا يواظبون بنفس واحدة على الصلاة والطلبة ، مع النساء ، ومريم أم يسوع ، ومع إخوته "،


<< إقرأ المزيد

08

مع متاس الرسول، العذراء حلة الحديد، شفاعة العذراء، خلاص متياس الرسول وحل الحديد :
بعد حلول الروح القدس على التلاميذ الأطهار تفرقوا إلى جميع أقطار الأرض يكرزون ببشارة الملكوت، وقد ذهب متياس الرسول إلى مدينة تدعى برطس بجوار غلاطية، وكان أهلها يعبدون الأصنام؛ فإبتدأ يبشر بالمسيح فى هذه المدينة ويصنع العجائب فآمن كثيرون مما سمعوه ورآوه، وصاروا يكسرون الأصنام؛ ولكن عدو الخير اذى يقاوم سبل الله المستقيمة دائماً أهاج سخط الوثنيين على متياس وسعوا لدى الوالي قائلين (مشتكيين) :


<< إقرأ المزيد

09

نياحة العذراء، إصعاد جسدها إلى السماء :
لما شاء الله أن ينقل والدته الفائقة الطهارة من هذا العالم الزائل إلى الحياة الأبدية لتمك معه دائماً، أمر بأن يجتمع الرسل من كل العالم حيث كانوا متفرقين يكرزون بالإنجيل، وأن يذهبوا إلى بيت لحم فى منزل العذراء مريم؛ حينئذ بإرادة إلهية فائقة إختطفتهم سحب ووجدوا أنفسهم جميعاً فى لحظة واحدة أمام العذراء التى لما رآتهم فرحت جداً وقالت : أنه حان زمان إنتقالها من العالم وبعدما عزتهم وودعتهم حضر لديها إبنها وإلهها يسوع امسيح فأسلمت روحها الطاهرة بين يديه المقدستين؛ فرفعوا جسدها بكل وقار وهم يرتلون تسابيح التجنيز وبينما هم حاملين جسدها


<< إقرأ المزيد

10

ظهور العذراء مريم فى كنيستها بالزيتون  : فى 24 برمهات 1684 ش الموافق 2 ابريل 1968 م
يعتبر ظهور السيدة العذراء بكنيستها فى منطقة الزيتون فريداً وغريباً من نوعه لأنه تميز عن ظهورتها السابقة واللاحقة فى عدة وجوه منها :-


<< إقرأ المزيد

11

ظهور السيدة العذراء بكنيسة الشهيدة دميانة بشبرا
فى مساء 16 برمهات 17.2 ش الموافق 25 مارس 1986 م بدأت ظهورات السيدة العذراء بكنيسة الشهيدة  دميانة ببادبلو بشبرا مصر .


<< إقرأ المزيد

12

ظهور العذراء فى شنتنا الحجر سنة 1997م:
فى 6 أغسطس 1997 م رأى بعض الناس نوراً فائق للطبيعة فهرع الاف من الناس إلى قرية شنتنا الحجر التابعة لبركة السبع محافظة المنوفية وقد سجلته مجلة اليقظة القبطية فى عددها الصادر فى يناير/ فبراير 1999 م فى تحقيق صحفى كتبه الأستاذ مسعد صادق الصحفى فى جريدة وطنى كتب فيه : نسجل هنا انباء الظواهر الروحية التى جرت فى كنيسة السيدة العذراء بقرية شنتنا الحجر بمركز بركة السبع بالمنوفية بسبب ما أكتنفها من إغفال وتعتيم لأسباب مختلفة خارجة على إرادة الكنيسة بالرغم مما صدر عنها من بيانات رسمية من جهات دينية مسئولة .


<< إقرأ المزيد

13

ظهور العذراء فى أسيوط سنة 2000م
 تتميز أسيوط بأماكن أثرية دينية هامة فى التاريخ المسيحى, وترجع أهمية هذه المدينة إلى زيارة القديسة العذراء مريم هى وأبنها إلى هذه المدينة , فلم يكن إذا جديداً عليها زيارة هذه المدينة وشعبها القبطى الذين المؤمنين بأن ابنها هو النور الحقيقى الآتى إلى العالم وأنها أم النور K وكانت بداية ظهورها هو يوم 17 أغسطس 2000 ، عندما شاهدتها سيدة مسلمة كانت تسير ، فرأت العذراء تقف فوق سطح الكنيسة.. تتمشي بين المنارتين.. تصورت أنها سيدة عادية تحاول الانتحار.. أو خلع الصليب المثبت فوق المنارة.. فأسرعت لإبلاغ المسئولين فورا.. وكانت البداية لأفراح أسيوط ثم مصر كلها بهذا الظهور العجيب الذي لم يحدث في أي بلد في العالم بهذا الشكل والاستمرار


<< إقرأ المزيد

14

ظهور العذراء للبابا إبرآم ابن زرعه(975 م-979 م) 
طلب الخليفة الشيعى المعز لدين الله الفاطمى بوشاية الوزير اليهودى يعقوب أبن كلس نقل جبل المقطم من مكانه ليبرهن على صدق قول السيد المسيح فى الأنجيل: "لو كان لكم إيمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل أنتقل من هناك فينتقل" ( متى 17: 20) 


<< إقرأ المزيد

15

ظهور العذراء للقديس يحنس كاما
وحدث أنه لما كان فى ليلة الأحد المقدسة قائماً يصلى دخلت إليه أم الله القديسة العذراء فى مجد عظيم لا ينطق به وبصحبتها جماعة من الملائكة فسقط القديس على وجهه من الخوف فأقامته أم النور وقالت له :


<< إقرأ المزيد

16

ظهور العذراء للبابا ثاؤفيلس البابا الثالث والعشرون على كرسي مارمرقس الرسول :(385 م -412 م)
أراد البابا ثاؤفيلس تكريس كنيسة العذراء مريم بجبل قسقام ( الدير المحرق) ظهرت له القديسة العذراء مريم فى شكل نورانى واعلمته أن ذلك المكان تقدس فعلاً اثناء رحلة العائلة المقدسة فى هروبها إلى مصر من بطش هيرودس الملك - والأمر الهام لهذا الظهور الفريد من نوعه أنها أعلمته خط سير رحله الهروب إلى مصر فكتب عنها الميمر ( رسالة مخطوطة ) وهذا الميمر يقرأ فى اليوم السادس من شهر هاتور المبارك وهو عيد  حلول أو مكوث أو ظهور العذراء مريم بجبل قسقام"


<< إقرأ المزيد

17

ظهور السيدة العذراء بقرية فاتيما بالبرتغال 13 مايو 1917م
 فاتيما قرية صغيرة قريبة من مدينة لشبونة بالبرتغال.


<< إقرأ المزيد

18

ظهور السيدة العذراء بمدينة لورد بفرنسا 11 فبراير 1858
مدينة لورد تقع جنوب فرنسا هذه التي ظهرت فيها العذراء لبرناديت سوبيرو 18 مرة عام 1858م.


<< إقرأ المزيد

19

ظهور العذراء في أكيتا باليابان (Akita) تمثال العذراء الخشبي ينزف دماً ويعرق ويبكي [العذراء تعلن أن نارا ستسقط من السماء]
في سنة ١٩٦٩ م وبينما كانت الراهبة (Agnes ) الأخت ساسا جاوا تصلي التسبحة في (Sasagawa) الكنيسة الصغيرة في أكيتا باليابان ظهر لها كائن ملائكي وطلب منه أن تصلي من أجل الخطاة وعلمها الصلاة التالية:


<< إقرأ المزيد

20

ظهور العذراء في بلجيكا{ العذراء ذات القلب الذهبي وعذارء الفقراء }
بعد خمسة عشر سنة من ظهورها في فاتيما ظهرت العذراء لمجموعة من الأطفال في بلجيكا ، فيما بين ٢٩ نوفمبر ١٩٣٢ م و ٣ يوليو١٩٣٣ م ، في كل من وبانوه (Beauraing) مدينتي بورنج فقد ظ هرت لخمسة أطفال في ؛ (Banneaux) وجلبرت ( Fernande ) بورنج ، هم ؛ فرناند اثنان وثلاثون مرة ، في الفترة من (Gilberte) ١٩ نوفمبر ١٩٣٢ م إلى ٣ يناير ١٩٣٣ م ، وأعلنت أنها العذراء الطاهرة ، وكررت نفس الرسائل التي سبق أن أعلنتها في فاتيما سنة ١٩١٧ م ، وركزت على الصلاة وتقديم القرابين وطلب شفاعتها ، التوسلية ، ووعدت برجوع (chapel) الخطاة ، وطلبت بناء كنيسة صغيرة للزوار الذين سيفدون إلى المكان للتبرك من أماكن الظهور في بورنج . وفى ٣ يناير ١٩٣٣ م شاهد الأطفال قلب ذهبي في صدر العذراء ، وقالت لأندروا " أنا والدة الإله ، ملكة السم اء ، صلوا دائماً " .


<< إقرأ المزيد

21

ظهور العذراء في جرابنديل بأسبانيا[تحذير للعالم ٠٠ وعقاب آت ٠٠ ومعجزة عظيمة ستحدث]
ظهرت السيدة العذر اء القديسة مريم يسبقها رئيس الملائكة ميخائيل في قرية جبلية صغيرة في شمال أسبانيا تدعى جرابنديل ،وأسمها الكامل " سان سباستيان جرابنديل، (San Sebastian de Garabandal) مرات كثيرة في الفترة من ١٨ يونيو ١٩٦١ م إلى ١٣ نوفمبر ١٩٦٥ م ، وذلك لأربع فتيات صغيرات هن ؛ كونشيتا جونزاليز١٢ سنة ، ، (Conchita Gonzalez)(Mari Loli Mazon) ومارى لولى مازونىJacinta ) ١٢ سنة ، وخاسنتا جونزاليز ،١٢ سنة ، وماري كروز ، (Gonzalez ،(Mari Cruz Gonzalez) جونزاليز 11 سنة ، وبرغم تشابه الأسماء لا توجد أية صلة قرابة بينهن . وكانت البداية كالآتي في مساء ١٨ يونيو ١٩٦١ م ذهبت الفتيات ليلعبن في أحد التلال الجميلة بضواحي القرية ، وفجأ ة سمعن صوتاً عالياً مثل الرعد ثم ظهر لهن رئيس الملائكة ميخائيل في صورة سمائية رائعة وأختفي بسرعة دون أن يقول لهن شيء . فاضطربت الفتيات لمشاهدته وصارت وجوههن باهتة ثم أسرعن إلى كنيسة القرية ومن ثم عرف الناس في جرابنديل بقصة ظهور الملاك ميخائيل للفتيات . وتكرر ظهوره لهن ، في نفس المكان ، ثماني مرات خلال الأثنى عشر يوما التالية وفى أول يوليو ١٩٦١ أعلن لهن أنهن سيرون العذراء القديسة مريم ابتداء من ٢ يوليو . وكان قد سبق ذلك ثلاث دعوات داخلية للفتيات الأربع وكانت كل دعوة أقوى من سابقتها وعند الدعوة الثالثة ذهبن إلى المكان وسجدن على ركبهن انتشرت الأخبار بسرعة في القرية وكان يوم ٢


<< إقرأ المزيد

22

العذراء مريم فى صلوات الأجبية، والقداس الإلهي
السيدة العذراء في صلوات سواعي الأجبية
في كل ساعة من صلوات الأجبية تقال  قطعتان للسيدة العذراء.


<< إقرأ المزيد

23

ألقاب ورموز وأعياد السيدة العذراء
أ- ألقاب من حيث عظمتها وصلتها بالله:


<< إقرأ المزيد

24

المواضع التي ذكرت فيها السيدة العذراء مريم في الكتاب المقدس
في العهد القديم
ذكر عنها نبوات كثيرة نذكر منها:
العليقة                       (خر 3)


<< إقرأ المزيد

25

فضائل العذراء وإيمانها
لا توجد إمرأة تنبأ عنها الأنبياء وأهتم بها الكتاب مثل مريم ... رموز عديدة عنها فى العهد القديم وكذلك سيرتها
وتسبحتها والمعجزات فى العهد الجديد،و ما اكثر التمجيدات والتأملات التى وردت عن العذراء فى كتب الأباء التى تلقبها بها الكنيسة مستوحاة من روح الكتاب.


<< إقرأ المزيد

26

مفاهيم خاطئة عن العذراء مريم:
1. زواج العذراء بعد ميلاد المسيح (دوام بتولية العذراء):
* يؤمن البروتستانت أن العذراء مريم عاشت فى حالة الزواج مع رجلها بعد ولادة المسيح وأن العذراء مريم كان لها أولاد معتمدين فى ذلك على نغض الآيات: *"فأخذ يوسف امرأته ولم يعرفها حتى ولدت أبنها البكر" (مت24:1)  *"مالى ولك يا أمرأة.... يا أمرأة هوذا أبنك " * ذكر الكتاب المقدس أسماء أربعة أخوة للسيد المسيح فى (مت 13: 55-56) و(مر 6: 1-5)


<< إقرأ المزيد

27

ميمر السيدة العذراء للقديس مارافرام السريانى أول بشنس
أريد الآن أيها الاخوة الاحباء أن أعلمكم بهذا السر العظيم الذى هو ميلاد السيدة العذراء . وأسألكم أنا الخاطىء المسكين بأثامى الكثيرة أن تفتحوا مسامع أذانكم وتصغوا بقلبكم لما أتلو عليكم اليوم .


<< إقرأ المزيد

28

ميمر إصعاد جسد العذراء مريم للقديس كيرلس السكندري 16 مسرى
أيها الأخوة الأحباء أعيروني أذاناً صاغية وقلوباً واعية كي أقص عليكم أنا الحقير كيرلس بطريرك الاسكندرية ما وجدته مكتوباً بأيدي سادتنا الآباء الرسل الأطهار معززاً بشهادة القديس يوحنا البتول حبيب ربنا يسوع المسيح بخصوص صعود جسد السيدة العذراء فى مثل هذا اليوم الذى هو السادس من شهر مسرى ووجوده تحت شجرة الحياة التى بسطت أغصانها عليه بأمر الثالوث الأقدس الإله الواحد الذى ينبغي له السجود والعظمة إلى دهر الداهرين وتفصيل ذلك :


<< إقرأ المزيد

29

شهود عيان لظهورالعذراء مريم بالزيتون:
ويقول نيافة الأنبا أثناسيوس (المتنيح) مطران بنى سويف والبهنسا عن مشاهدته لهذا الظهور: " رأيتها أعلى من القباب بين القبة الوسطى والقبة القبلية ٠٠ وظهرت كاملة بحجم الإنسان الطبيعي ٠٠ منظر كامل عظيم يشع نور ازرق خفيف سماوي مشوب بقليل من الاحمرار ٠٠ مثل التمثال الفسفوري ٠٠ مشع جداً جداً ٠٠ وكانت العذراء تتحرك ٠٠ تلتفت غرباً وتحرك يديها كأنها تبارك الجموع ٠٠٠ وأحيانا ً تحرك رأسها في إيماءة هادئة . وحولها هالة من النور تجعلها في صورة سمائية ٠٠٠ كيان يتلألأ ٠٠٠ ورأيت هذا النور يتموج . ثم تظهر نقط مضيئة حولها كأنها النجوم تحيط بها ٠٠ والنور مائل إلى الزر قة ٠٠ والزرقة تزيد ثم تخف ٠٠ وداعة عجيبة ٠٠ هدوء وروح سماوية . المشهد رائع أكثر مما تعبر عنه الألفاظ ٠٠ ولم تكن العينان والأنف والفم وقسمات الوجه مفصلة ، بل تظهر في شكل ظلال ، وكانت اليدان والرجلان تتحركان ٠٠ فكانت تحرك يديها ٠٠ يداها تقتربان وتبتعدان وكأنه ا تعطى البركة ، أما القدمان فلم أميزهما تماماً ٠٠ ولكن الحركة كانت توضحها . وكانت العذراء تلبس غطاء على الرأس مثل الطرحة . ثم الرداء كاملا وكله طويل يغطيها حتى القدمين ٠٠ ولكنه لا يغطى الوجه ولا يغطى اليدين . "


<< إقرأ المزيد

30

شهادة الصحافة والتلفزيون ووكالات الأنباء المصرية والعربية والعالمية لظهور العذراء بالزيتون ونشرها لصوره وأخباره :
تابعت كل وسائل الإعلام المحلية والعربية و العالمية من صحافة وتليفزيون ووكالات الأنباء ظهورات العذر اء ونشرت أخبارها وصورها وتفاصيلها وأكدت صحة الظهورات  وحقيقتها وروت العديد من قصص معجزات الشفاء الكثيرة التي حدثت والتي تأكدت بالفحوص والأشعة الطبية والبحث الإكلينيكي وشهد لها العشرات من الأطباء المسيحيين والمسلمين وغيرهم .وفيما يلي مقتطفات مما نشرته الصحافة المصرية والعربية :


<< إقرأ المزيد

31

اعتراف الكاثوليك والبروتستانت بحقيقة الظهور :
وقد شهد لظهور العذراء في الزيتون وأكد حقيقته الكاردينال أسطفانوس الأول بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر حيث قام بتشكيل لجنة لبحث الظهور ودراسته ، بناء على  تكليف من البابا بولس السادس بالفاتيكان ، وفى شهر مايو ١٩٦٨ م أعلن " أنه ظهور حقيقي ولا يخامره فيه أي شك فقد أيده الكثيرون من أبنائه من الأقباط الكاثوليك ممن يوثق بهم ورووا له تفاصيل رؤيتهم للعذراء في قبة الكنيسة ، كما جاءت راهبة أسمها (بولا دى موفالو ) معروفة بتحريها للدقة وروت له وجسمها يرتعد وينتفض


<< إقرأ المزيد

سيرة القديس العظيم الانبا بلامون السائح


<< إقرأ المزيد

دخول أعضاء مسيحى

Username

Password

Click here to register.

أخى الحبيب أنت غير مشترك فى مسيحى دوت كوم ،لكى تتمكن من النشر على موقع مسيحى إضغط هنا إشترك الآن

كيف تساعد فى خدمة مسيحى دوت كوم؟

Users Online People Online:
Total of Users Online Total: 130

 
إتصل بموقع مسيحى | من نحن | سياسة موقع مسيحى
Copyright © 2008 Masi7i.com. All rights reserved.
Site Designed By Egygo.net, Managed by M3webz.com forWeb Design Egypt