الصفحة الرئيسية
بحث مخصص
ألحان | ترانيم | كتب | تأملات | كنسيات | مجلات | مقالات | برامج
قالوا عن المسيح | اسئلة
الكتاب المقدس | دليل المواقع | كنوز التسبيح
أخبار مسيحية | ستالايت | أقوال الأباء | مواهب | إكليريكية | الخدمة | فيديو | قديسين
July 23, 2017
أخبر صديقك عن مسيحى إجعل مسيحى صفحتك الرئيسية صفحة مسيحى الرئيسية
المجتمع القبطى > قالوا عن المسيح
قالوا عن موقع مسيحى

قالوا عن المسيح يسوع

قالوا عن المسيح مكان مخصص لك أنت لتعبر عن رايك و محبتك و مشاعرك تجاه فادى البشرية و مخلص النفوس الرب الرحيم الذى حمل عنى و عنك وزر و حمل خطايانا التى تستحق الموت فحملها عنا على الصليب
أنت غير مشترك فى مسيحى دوت كوم ،لكى تتمكن من المشاركة  إضغط هنا للإشتراك

إبحث فى المواضيع المنشورة

المسيح يحس بداخلى وبعمق مشاعرى

انا اضعف واحقر من ان اتكلم بصدق عن مسيحىولكنى اشعر اننى يجب ان اتكلم عنة لما للة فضل كبير جدا فى حياتى/ اللة يشعر بنا اكثر من اى اى احد ويسمعنا بالفعل المسيحية ديانة روح وليست ديانة جسد اذا كنت فى ضيق شديد اذهب وابكى لة سوف يسمعك ويحل مشاكلك ولكن اصبر واعتمد علية ستقابل ضغوط ولكن تمسك بية حدثة كما لو كنت تحدث صديقك او اخوك ولكن لاتنسى ان تشكرة وتمجدة على ماوصلت الية جرب ولو لمرة ان تحدثة عن ضعفك وتتطلب من المعونة ثق انة سيمد يد العون لك كم من المرات شعرت بحزن يتسلل الى داخلى ولكنى اذا طلبت المسيح اجد سلام فى قلبى "الق على الرب همك وهو يعولك "
<< إقرأ المزيد

لاهوت ربنا يسوع المسيح

ا - تسميته الله
_((فاحترزوا إذاً لأنفسكم ولجميع القطيع الذي عينكم بينه الروح القدس حراساً لترعوا كنيسة // الله // التي اقتناها // بدمه // ))(أعمال الرسل 28:20)
_((وعن // الابن // : كرسيك // ياالله // إلى دهر الدهور قضيب استقامة قضيب ملكك لذلك // مسحك الرب إلهك // إذ صب عليك زيت البهجة أكثر من رفقائك))(عبرانيين8:1)
فهو تكلم عن لاهوت المسيح بقوله (ياالله) وعن ناسوته بقوله (مسحك الرب إلهك) وهذه الآية مأخوذة من( مزمور 6:45_7 )
_((ونعلم أن ابن الله قد جاء وأعطانا بصيرة لنعرف الحق ونحن في الحق في ابنه يسوع هذا هو// الإله الحق// والحياة الأبدية))(2يوحنا 20:5)
_((طالبين ليلاً نهاراً أوفر طلب أن نرى وجوهكم ونكمل نقائص إيمانكم // والله نفسه// /أبونا وربنا يسوع المسيح/ // يهدي// طريقنا إليكم))(1تسالونيكي11:3)


<< إقرأ المزيد

من هو يسوع المسيح؟

أولاً : من هو هذا؟
ذات يوم رأى سكان أورشليم موكباً كبيراً قادماً نحو المدينة. جماعة من الناس يسيرون في زحام والأغصان التي بأيديهم تحت أقدام راكب الأتان، ويعلو صوتهم ويتردد صداه بين الجبال التي تحيط بالمدينة
وهم يصرخون"أوصنّا لابن داود ... مبارك الآتي باسم الرب ... أوصنّا في الأعالي"


<< إقرأ المزيد

من هو يسوع المسيح؟ كيف أثرت حياته على العالم؟

التـأثير
كيف أثرت حياة يسوع على العالم ؟
لا أحد غَيّرَ العالم بالطريقة التي غَيّرَ بها يسوع . لا أحد 
عبر التاريخ، تأثير يسوع على حياة الناس لم يتم تجاوزه أبداً. ولا أي قائد عظيم آخر ألهم وضع الكثير من التغيرات الإيجابية في حياة اتباعه. الأشخاص الذين واجهوا المسيح الحي تحولوا بالكامل وتغيرت نظرتهم للحياة إلى الأبد. للتمسك بإيمانهم، لم يتوانوا عن تحمل ومواجهة الصعاب، الاضطهاد وحتى الموت. كثيرون كرسوا حياتهم لخدمة الآخرين ومتجاهلين احتياجاتهم ورغباتهم الخاصة.


<< إقرأ المزيد

من هو يسوع المسيح؟ ماهى المعجزات التى قام بها يسوع؟

القـوة    
ما هي المعجزات التي قام بها يسوع ؟  
بما أن يسوع يقول أنه مساوياً لله، فما الذي فعله لإثبات ذلك ؟  
ادعى الكثير من الناس انهم الله ، لكن إنسان واحد في التاريخ كله اظهر بواسطة أفعاله إن لديه مصدر قوة فوق طبيعية. القوة التي أظهرها يسوع زعزعت أمة إسرائيل حتى جذورها.


<< إقرأ المزيد

من هو يسوع المسيح؟ - ماذا قال عن نفسه؟

الأقوال    
ماذا قال يسوع المسيح عن نفسه ؟  
اسطورة، مجنون، كاذب، أو انه رب وإله.  
يقول سي.اس.لويس (C.S.Lewis) في كتابه الشهير مسيحية فحسب(Mere Christianity) "الإنسان العادي الذي يقول كل الأشياء التي يقولها يسوع لا يمكن أن يكون معلماً أخلاقياً عظيماً فحسب. إما أن يكون مجنون ... على مستوى الرجل الذي يقول انه بيضة نصف مسلوقة... أو أنه يكون شيطان جهنم. يجب علينا أن تختار. أما انه، وهو كذلك، ابن الله، وإما أن يكون رجلاً مجنوناً أو أي شيء أسوأ. يمكنك أن تجعله يصمت على أساس انه أحمق أو بإمكانك السجود عند قدميه وأن تدعوه ربك وإلهك. لكن دعونا أن لا نستنتج متظاهرين بسخف انه معلماً إنسانياً عظيماً. إنه لم يترك ذلك مفتوحاً لاختيارنا".


<< إقرأ المزيد

من هو يسوع المسيح - ماذا كان يقولون قبل ولادته؟ النبوءات

ماذا كان يقولون قبل ولادته ؟ 
 تنبأ الكتاب المقدس قبل ولادة يسوع المسيح بفترة طويلة عن حياته وموته 
 تمت كتابة العهد القديم ( جزء الكتاب المقدس المكتوب قبل ولادة المسيح ) في العام 450 ق.م ، مئات السنوات قبل ولادة يسوع . تنبأ بهذه النبوات العديد من الناس بتفاصيل مدهشة في الأسفار كلها .


<< إقرأ المزيد

قالوا عن المسيح بسوع - ما هي النقاط المشرقة في حياته ؟

ما هي النقاط المشرقة في حياته ؟
 
هل كان يسوع معلم أخلاقي عظيم فقط أم اكثر من ذلك ؟
يدعي بعض الناس أنه معلم عظيم. آخرون يعتقدون أنه نبي. البعض يصرف النظر عن كونه كاذباً أو حتى رجلاً مجنوناً. نادى به وهتف له الملايين بالمخلص والرب. بغض النظر عما يعتقده الناس عنه فلا أحد يستطيع إنكار انه يشكل نقطة حيوية وحاسمة في تاريخ البشرية.


<< إقرأ المزيد

المحبة طريق السعادة هذا ما اكتشفته بعد 22سنة من التعاسة

اخوتي واخواتي في المسيح كنت انسانة تعيسة طوال عمري لم اكن اعرف السعادة المتواصلة فرحتي كانت تدوم لساعات او لايام لكني بعد فترة قصيرة اشعر ان فرحتي زالت
اتعرفون لماذا!


<< إقرأ المزيد

لاهوت السيد المسيح

+ الكتاب المقدس دعا السيد المسيح رباً حوالي 462 مرة منها 87 مرة في الأناجيل، 76 مرة في سفر الأعمال، 260 مرة في رسائل معلمنا بولس الرسول، 30 مرة في الرسائل الجامعة، 9 مرات في سفر الرؤيا.


<< إقرأ المزيد

من هو المسيح يسوع للقس عبد المسيح بسيط أبو الخير كاهن كنيسة العذراء بمسطرد

مقدمة
سأل الربّ يسوع المسيح تلاميذه قائلاً: " مَنْ يَقُولُ اَلنَّاسُ إِنِّي أَنَا اِبْنُ اَلإِنْسَانِ ؟ فَقَالُوا: قَوْمٌ يُوحَنَّا اَلْمَعْمَدَانُ وَآخَرُونَ إِيلِيَّا وَآخَرُونَ إِرْمِيَا أَوْ وَاحِدٌ مِنَ اَلأَنْبِيَاءِ. ‏ قَالَ لَهُمْ: وَأَنْتُمْ مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟ فَأَجَابَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ: أَنْتَ هُوَ اَلْمَسِيحُ اِبْنُ اَللَّهِ اَلْحَيِّ . ‏ فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: طُوبَى لَكَ يَا سِمْعَانُ بْنَ يُونَا إِنَّ لَحْماً وَدَماً لَمْ يُعْلِنْ لَكَ لَكِنَّ أَبِي اَلَّذِي فِي ‏ اَلسَّمَاوَاتِ . ‏ " ( مت16/13-17 ) .


<< إقرأ المزيد

من هو المســـيح؟

 وقت المحاكمة يقول البشير مرقس 14: 61-64
"أما هو فكان ساكتاً ولم يجب بشيء. فسأله رئيس الكهنة أيضاً: أأنت المسيح ابن المبارك؟ فقال يسوع: أنا هو. فمزق رئيس الكهنة ثيابه وقال: ما حاجتنا بعد إلى شهود؟ قد سمعتم التجاديف. فحكموا عليه أنه مستوجب الموت".


<< إقرأ المزيد

كارنيجي سمبسون

يمكن أن تضع يسوع في نفس المستوى مع الآخرين، فعندما نقرأ اسمه في قائمة العظماء من كونفوشيوس إلى جوته؛ نشعر أننا أسأنا إلى اللياقة والذوق.


<< إقرأ المزيد

المؤرخ فيليب شاف

هنا قدس الأقداس البشرية. لم يَعِش أحد كما عاش المسيح الذي لم يؤذِ أحداً، ولم يستغل أحداً، ولم ينطق بكلمة عاطلة، ولم يرتكب عملاً خاطئاً. والانطباع الأول الذي يسود عن حياة المسيح هو البراءة الكاملة والعصمة من الخطية وسط عالم فاسد. وبعبارة موجزة هو الكمال المُطلق، وذلك يرفع شخصيته فوق مستوى البشر ويجعله معجزة العالم الأخلاقية،


<< إقرأ المزيد

جان جاك روسو

هل يمكن أن يكون الشخص الذي تقدمه الأناجيل إنساناً؟

يا للحلاوة! يا لخلقه الطاهر! ما أعظم الصلاح الآسر في تعاليمه!


<< إقرأ المزيد

من هو يسوع المسيح؟

من هو يسوع المسيح؟  للدكتور يوسف نصحى عطية
من هو المسيح؟ هل هو إله أم إنسان؟ هل هو بشري أم إلهي؟ إذا سألك أحد هذه الأسئلة بماذا تجيب؟ وكيف تثبت إجاباتك؟ لقد أجاب الآباء واللاهوتيون على هذه الأسئلة إجابات وافية شافية عبر السنين الماضية، ولذلك لا ينبغي لنا أن نضطرب فالإجابات مثبتة وواضحة وضوح الشمس بل وأكثر وضوحا. لذا ينبغي لنا أن نعرف بدقة ودون أدنى اضطراب: من هو المسيح؟


<< إقرأ المزيد

المسيح الرب القائم من الأموات


<< إقرأ المزيد

دخول أعضاء مسيحى

Username

Password

Click here to register.

أخى الحبيب أنت غير مشترك فى مسيحى دوت كوم ،لكى تتمكن من النشر على موقع مسيحى إضغط هنا إشترك الآن

كيف تساعد فى خدمة مسيحى دوت كوم؟

Users Online People Online:
Total of Users Online Total: 60

 
إتصل بموقع مسيحى | من نحن | سياسة موقع مسيحى
Copyright © 2008 Masi7i.com. All rights reserved.
Site Designed By Egygo.net, Managed by M3webz.com forWeb Design Egypt