الصفحة الرئيسية
بحث مخصص
ألحان | ترانيم | كتب | تأملات | كنسيات | مجلات | مقالات | برامج
قالوا عن المسيح | اسئلة
الكتاب المقدس | دليل المواقع | كنوز التسبيح
أخبار مسيحية | ستالايت | أقوال الأباء | مواهب | إكليريكية | الخدمة | فيديو | قديسين
May 25, 2017
أخبر صديقك عن مسيحى إجعل مسيحى صفحتك الرئيسية صفحة مسيحى الرئيسية
المكتبة القبطية > تأملات > قصة من تاريخ الكنيسة

قصة من تاريخ الكنيسة

هذا الجزء مخصص لقصص قديسينا الابطال الشهداء و الأبرار و المعترفين الذين جاهدوا بحق فوصلوا الى ملىء الحياة مع الرب يسوع، فعظمة أنطونيوس و بطولة اثناسيوس و نسك بولا و سياحة البابا كيرلس وأقوال مار إفرام  والحانه و جهاد بيشوى لم تكن إلا عمل الله فى قلوبهم فصارت هيكلا لله الآب ، دعونا نتنسم سيرهم العطرة لنرى المسيح داخلهم نتشفع فيهم فيصلون عنا

يقول سفر نشيد الأنشاد إن لم تعرفى إيتها الجميلة بين النساء فإخرجى على آثار الغنم، هلم نقتفى سويا آثار الغنيمات التى تبعت المسيح، فندرك و نصل الى عمق محبة الله 

إبحث فى المواضيع المنشورة

معجزة رجوع مياه البحر فى ايام البابا ألكسندروس

وفى سنة المائة والعشرين لدخول العرب إلى البلاد، كان ملكهم ذلك الزمان يسمى سنان الخليفة بمصر. كان من دولته رجل ردئ جداً قد تعلّم صناعة السحر وفاق فى الشيطنة على كل أهل زمانه. وكان اسمه يونس، كان قد جاء فى بعض الأيام فيما هو مجتاز بالزعفرانة وجد هذه البيعة اللطيفة. فأحب أن يمكث هناك. ولوقته وساعته أحضر بنَّائين وهدم تلك البيعة، وعملها قصراً عالياً(قصر القديسة دميانة ). ولم يكن يعرف القبو الذى تحتها الذى فيه أجساد الشهداء،(القديسة دميانة و الاربعين عذراء) لأن الله.. أخفى معرفته عنه، كما قال الملك داود النبى ملك إسرائيل فى المزمور "ملاك الرب حال حول خائفيه وينجيهم" (مز34: 7)..
نزلت المياه بسرعة وهدمت تلك البلاد كلها، وهدمت القصر الذى


<< إقرأ المزيد

استشهاد القديس مرقوريوس أبى سيفين بالقرن الثالث الميلادى 25 هـاتور

في مثل هذا اليوم استشهد القديس مرقوريوس الشهير بابي السيفين ، وقد ولد هذا القديس بمدينة رومية من أبوين مسيحيين ، فأسمياه فيلوباتير وأدباه بالآداب المسيحية ، ولما بلغ دور الشباب انتظم في سلك الجندية أيام الملك داكيوس الوثني ، وأعطاه الرب قوة وشجاعة أكسبته رضاء رؤسائه فدعوه باسم مرقوريوس ، وكان من المقربين لدي الملك ، وحدث إن ثار البربر علي رومية فخرج داكيوس لمحاربتهم ففزع عندما رأي كثرتهم ، ولكن القديس مرقوريوس


<< إقرأ المزيد

أيقونة السيدة العذراء مريم

اقامت هذه السيدة كنيسة بجوار بيتها ووضعت فيها صورة كبيرة للسيدة العذراء . ثم قامت حرب ضد الإيقونات كان يقودها الملك ثاوفيلس فكان ينزعها و يحرقها بواسطه جنوده . و لما وصلوا إلى هذه الكنيسة طلبوا أموالاً من هذه السيدة و إلا أحرقوا هذه الإيقونات و عذبوها


<< إقرأ المزيد

سور الدير

كانت الأم الراهبة رفقة تسكن في قلاية تطل على خط مترو حلوان ( انظر الصورة) و كانت هناك اصلاحات في خط المترو المجاور للدير.
و اثناء العمل قام بعض العمال بنقب سور الدير لسرقتة ليلا. و كانت امنا رفقة مستيقظة في وقت متأخر من الليل لتصلي صلاة نصف الليل و التسبحة، فسمعت ورأت ما يفعله اللصوص، و لكنها لم تعرف ما الذي يجب عليها عملة في ذلك الوقت من الليل. فما كان منها الا ان وقفت تصلي الى الله ان يحمي ديرة و كنيستة.


<< إقرأ المزيد

الملك حسان بن عتاهية و المعجزة الشهيرة التى تراجعت فيها مياه البحر أمام صلوت البابا و القديس التفاحى

يقول الأنبا يوأنس في ميمره " ثم هدمت كنيسة الشهيدة دميانة الوضوع بها جسدها و أجساد الأربعين عذراء الذين أستشهدوا على يد دقلديانوس لرفضهم عبادة الأوثان، هذه الكنيسة قد هُدمت في الجيل الثامن بيد أحد حكام العرب وبني مكانها قصرا لأقامته " وكان هذا الحاكم ساحرا وقد فاضت مياه البحر المالح علي هذه البلاد إلى أن وصلت حدود كنيسة سمنود المسماة صهيون بالجانب الغرب عند القلعة القديمة وكان هذا الفيضان بسب قطع الجسر الحاجز لمياه البحر المالح .


<< إقرأ المزيد

البابا بطرس الجاولى البطريرك ال109 و الأنبا صرابامون ابو طرحة

وفى مثل هذا اليوم من سنة 1568 ش (5 أبريل سنة 1852 م ) تنيح القديس البابا بطرس السابع لبطريرك ال 109 . ولد هذا الأب بقرية الجاولى مركز منفلوط ، وكان إسمه أولاً منقريوس . زهد العالم منذ صغره ، فقادته العناية الإلهية إلى دير القديس العظيم أنطونيوس فترهب فيه وتعمق فى العبادة والنسك والطهارة، كما تفرغ إلى مطالعة الكتب الكنسية وتزود بالعلوم والطقسية واللاهوتية ، الأمر الذى دعا إلى رسامته قساً على الدير . ففاق أقرانه فى ممارسة الفضائل وتأدية الفرائض ، وقد دعى القس مرقوريوس ، ثم رقى قمصاً لتقشفه وغيرته وطهارة قلبه.


<< إقرأ المزيد

أنا وابنه الكاهن الوثنى

 بعد سنوات منحياتى الرهبانيه . دخل الفتور قلبى فكنت أهرب من أب اعترافى ..واهمل ممارساتىا لروحيه واتعلل بشتى الحجج والمعاذير حتى لا اشارك اخوتى الصلاه ..


<< إقرأ المزيد

القديس يوحنا أبو نجاح الكبير

كان كبير كتاب الديوان في عصره. كما كان مقدم الأراخنة في عهد الحاكم بأمر الله الخليفة الفاطمي. وقد عاصر هذا الشيخ البابا فيلوثاؤس البطريرك 63 (979-1003م) للكنيسة القبطية.


<< إقرأ المزيد

البابابطرس الجاولى و قيصر روسيا

على الرغم من قرون كثيرة من الاضطهاد مازالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحيى في مصر حتى الآن وذلك تحقيقا لنبوة إِشَعْيَاءَ النبي (القرن الثامن ق.م.): "فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا" (إِشَعْيَاءَ 19: 19). في الواقع استمرار المسيحية في مصر رغم هذه الأحوال المضادة الصعبة هو من أقوى معجزات السيد المسيح على الأرض.


<< إقرأ المزيد

يرقص للعذراء

أراد احد الشباب الذي اعتاد أن يعيش الأفراح بالرقص و المزمار أن يذهب إلى الدير ويكون راهبا فذهب إلى الدير فكان لدخوله صعوبة شديدة لأنة كان أميا ولكن لم يسلم أيضا من نكات الرهبان و سخريتهم منة وعليه فحزن هذا الشخص جداً وذهب إلى قلا يته وكان فيها صورة للسيدة العذراء فأخذ يبكي أمامها ويحكي لها سر حزنه وقال لها أنني لا أعرف القراءة لأني أمي


<< إقرأ المزيد

راهب جديد و الانبا بيشوى

بل ألبسوا الرب يسوع الميسح و لاتصنعوا تدبيراً للجسد لأجل  الشهوات  رو14:13

<< إقرأ المزيد

دخول أعضاء مسيحى

Username

Password

Click here to register.

أنت غير مشترك فى مسيحى دوت كوم ،لكى تتمكن من المشاركة إضغط هنا للإشتراك
 
إتصل بموقع مسيحى | من نحن | سياسة موقع مسيحى
Copyright © 2008 Masi7i.com. All rights reserved.
Site Designed By Egygo.net, Managed by M3webz.com forWeb Design Egypt